المرأة الإماراتية - An Overview

Wiki Article



أمر ملكي سعودي: إنهاء خدمة قائد القوات المشتركة وإحالته إلى التقاعد

توفير مساعدات مالية شهرية لتحقيق الرفاه الاجتماعي للأرامل، والمطلقات، والمهجورات من النساء، والمواطنات المتزوجات من أزواج أجانب

تقدم حكومة الإمارات خدمات مخصصة تراعي احتياجات الفتيات والنساء. تشمل هذه الخدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والمساعدات الاجتماعية، وحجز سيارات أجرة خاصة بالنساء، وخدمات الحماية من العنف الأسري وطلب المساعدة.

ينعم الإماراتيون بالتعليم المجاني في المدارس الحكومية، والكليات، والجامعات. وتركز الدولة على القضاء على التفاوت بين الجنسين في التعليم وضمان تكافؤ فرص الوصول إلى جميع مستويات التعليم والتدريب المهني للفئات الضعيفة، بما في ذلك المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة. 

واستطاعت الحملة أن تصل برسالتها الإنسانية للملايين، من خلال الآلاف من الساعات التطوعية، والتي أسهمت بشكل كبير في استقطاب وتأهيل وتمكين الشباب في المساهمة الفعالة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، من خلال التطوع في حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل، وتدشين العديد من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية وتنظيم سلسلة من الملتقيات التطوعية والإنسانية في مختلف دول العالم، إضافة إلى تبني جائزة متخصصة في مجال العمل التطوعي.

كما تشغل أيضاً منصب رئيس مجلس علماء الإمارات، ورئيس مجلس الثورة الصناعية الرابعة، ورئيس مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل، بالإضافة إلى شغلها منصب المرأة الإماراتية نائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"في مركز محمد بن راشد للفضاء، سابقًا.

وتتوالى إنجازات الاتحاد النسائي العام عاماً تلو الآخر، استكمالاً لمسيرة ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات كافة.

الهيكل التنظيمي لوزارة الصناعه والتكنولوجيا المتقدمة يوضح بيان الوحدات التنظيميّة التي تتألَّف منها الوزارة ضمن مستويات هرميّة مرتبطة ببعضها

البيانات المفتوحة هي البيانات التي تنشرها الوزارة للجمهور بغرض تمكينهم من استخدامها بحرية وأيضًا إعادة استخدامها ونشرها مع مراعاة متطلبات الرخص القانونية مثل حفظ الحقوق

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

رسائل غامضة من أحمد سعد وعلياء بسيوني.. هل عادت المياه لمجاريها؟

المرأة الإماراتية هي السيف الحامي لهذه البلاد وأيقونة التسامح والسلام يوم المرأة الإماراتية هو مناسبة خاصة يتم الاحتفال بها سنوياً في شهر أغسطس وتحديداً في يوم الثامن والعشرين، تقديراً لدورها الفعال وتضحياتها الكبيرة في بناء الأجيال والوطن، وفي المهام جميعها التي تتولاها دون استثناء، وقد جاءت فكرة تخصيص يوم وطني للمرأة في الإمارات تأكيداً على إيمان حكام الدولة العميق بالدور الفاعل لها في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.

من بين هذه المبادرات، برامج تهدف إلى تعزيز دور المرأة في التكنولوجيا والهندسة، مما يفتح أمامها أبوابًا جديدة للتطور والإبداع.

الإمارات تدين بشدة تصريح وزير إسرائيلي بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى

Report this wiki page